استمرار مسلسل اعتقال مواطنين من محافظة مسندم

    0

    علم المركز عبر أحد مصادره، أن جهاز الأمن الداخلي وسّع عملية اعتقالاته مجددا في محافظة مسندم لتطال مواطنين من دبا البيعة. حتى الآن ما زالت السلطات تمتنع عن عن إيضاح السبب الرئيسي للاعتقال. وحسب مصدر مؤكد، فإن آخر المعتقلين هو علي سعيد الحمودي الشحي، الذي استُدعي للتحقيق يوم 17 يوليو 2018، ولم يطلق سراحه حتى اليوم، رغم استدعاء العديد من المواطنين معه في نفس اليوم أو قبل ذلك وبعده، إلا أنه أخلي سبيلهم جميعاً بعد توقيعهم تعهدات بعدم المشاركة في برامج التواصل الاجتماعي وكذلك إلى عدم التواصل مع ذويهم في دولة الإمارات.
    وكان الخمسة أشخاص الذين سبق أن نشر المركز أسماءهم (انقر هنا لمعرفة المزيد) حُوّلوا للمحاكمة التي عقدت جلستها الثانية يوم 22 يوليو 2018 دون السماح للمحامين بالاطلاع على ملفاتهم، وأُجلت الجلسة ليوم 26 أغسطس 2018.
    هذا ويطالب المرصد بضرورة توفير الحقوق القانونية لجميع المعتقلين، وإطلاق سراحهم أو السماح لمن يمثلهم قانونيا بمقابلتهم. كما يطالب المركز بالإفصاح عن سبب تصعيد اعتقال المواطنين الذي يمتد إلى مناطق مختلفة في محافظة مسندم ولا تعلنه وسائل الإعلام المحلية. إن التعبير عن الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي حق في التعبير وأداة معارضة سلمية، وهؤلاء المواطنين تعرضوا للاعتقال بسبب انتقادهم الأوضاع المتردية في البلاد.

    شارك: